📃 مقال تقني 📝/السماعات الجهورية

♠فرسان الاندرويد♠

بسم الله الرحمن الرحيم

📃 مقال تقني 📝
إن من أهم أجزاء الهواتف أكانت التقليدية أو الذكية هي السماعات الجهورية، من خلالها سيتمكن المستخدم من الاستماع للملفات الصوتية أو حتى مشاهدة الفيديوهات أو المنبه و نغمة رنين الاتصال والرسائل و خلافها، وتتفاوت آراء المستخدمين حول قوة سماعات الهواتف الجهورية.

و إن تحدثنا عن نطاق الهواتف الذكية بشكل عام فإن أفضل سماعات جهورية حاليًا هي تلك الموجودة بهاتف  HTC One M 8 بفضل السماعات المزدوجة والتي تم وضعها بالأعلى و الأسفل من الجهة الأمامية للهاتف مما يعطي توجيهًا رائعًا لانتشار الصوت، ثم يلي ذلك هاتف  LG G 2 بتقنية  Wolfson W 5110  DAC hi-res  ثم يلي ذلك  Sony Xperia Z 2/ Z 3 ثم الآيفون 6 إلا أن وجود السماعة بالجانب السفلي قد يتم سده بالاصبع عن طريق الخطأ، ويأتي بعدها بفارق بسيط هاتف سامسونج  S 5 الذي يحمل نظام صوتي رائع إلا أن مكان السماعة بالخلف أثر على ذلك بشكل كبير.

لعل من استخدم الجيل السادس من الآيفون لاحظ الفرق الكبير بقوة السماعات عن الأجيال القادمة من الآيفون، بفضل التصميم الخارجي للآيفون و كذلك التقنية المستخدمة بالصوت و أيضًا القطع الصوتية المقدمة من شركة  Texas Instruments Inc  والتي زادت جودة الصوت بنسبة 38% عن السابق. إلا أن هذا لا يزال محل خلاف من المستخدمين ما إذا كان الصوت جهوريًا ورائعًا أم أنه دون المستوى. مع العلم أن جودة الصوت لا تعتمد على السمعات فقط، بل بنظام البث الصوتي و كذلك الموصلات الداخلية للصوت و كرت الصوت والمعالج والتقنية الرقمية والكثير من الأمور الأخرى التي تكمل هذه المنظومة.

أخبرنا برأيك عزيزي الكريم، ما رأيك بسماعة جهازك الحالي، وما هو موديله؟

كذلك ما هي أفضل الهواتف من ناحية جودة الصوت و السماعات بنظرك؟
شاركنا برأيك ف التعليقات

✨شعارنا لا نرضى إلا بالقمم
الُكِاتْبّ :  ﺻَﻗَﺭُ الأﻧدَﺭُويـډ
الُمٌصّدِرَ : فَـــــرَسِــــانَ الُانَـــدِرَوَيَـــــدِ

♠فـــرَسِــانَ الُانَــــدِرَوَيَــــدِ♠
---------------------------
خدمة فرسان الاندرويد.
للاشتراك ارسل كلمة (فرسان)إلئ الرقم التالي.
وسيتم ارسال لك موافقة انضمامك...
📱+96897034121
📩شارك الرساله مع الاصدقاء📩



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Menu :

أبحث موضوعك على موقعنا

أضف موقعك